العراق | مشاهد من تشييع شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا جراء عدوان أمريكي على مقرهم في جرف النصر

4 months ago
12

شيّع الحشد الشعبي والعراقيون عصر الأربعاء، جثامين شهداء الحشد الذين ارتقوا فجر أمس جراء اعتداء أمريكي على مقرهم في جرف النصر.

واستشهد 8 مقاتلين من الحشد الشعبي وأُصيب 4 آخرون بهجوم أمريكي استهدف مقرهم في جرف النصر فجر أمس الاربعاء، في اعتداء لاقى شجباً واسعاً من قبل قيادات عراقية في المقاومة وجهات حكومية أيضاً.

ونعت هيئة الحشد الشعبي، الشهداء، وأكدت "اننا لن نتردد بالقيام بأي واجب دفاعاً عن العراق وسيادته".

وقالت الهيئة في بيان الأربعاء، إن "عدداً من مواقع هيئة الحشد الشعبي تعرضت فجر اليوم، الى اعتداءات أمريكية غادرة ارتقى على أثرها 8 شهداء و 4 جرحى"، مبينة ان "الاعتداءات شملت قيادة عمليات الجزيرة ضمن قاطع جرف النصر شمال بابل والتي استهدفت مقاتلينا الابطال المرابطين اثناء اداء الواجب الوطني المقدس".

كما أدانت "هذا العمل العدائي الذي يمثل انتهاكا سافرا لسيادة العراق"، مجددة "التزامها الكامل والتام بتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة باعتبارها جزءاً من المنظومة الأمنية والعسكرية والدفاعية للعراق".

وكانت المقاومة الاسلامية في العراق، " زفّت شهيدها المجاهد (فاضل المكصوصي) لينضم إلى قافلة النور، والذي ارتقى شهيدا في معركة الحق ضد الباطل المتجسد بقوات الاحتلال الأمريكي في العراق".

بدورها، أعلنت المقاومة الاسلامية في العراق الثلاثاء، نبأ استشهاد أحد مجاهديها "فاضل المكصوصي"، وقالت: بمزيد من الفخر والاعتزاز تزف المقاومة الإسلامية في العراق شهيدها المجاهد (فاضل المكصوصي) لينضم إلى قافلة النور، (فَرِحِينَ بِمَا ءَاتَىٰهُمُ ٱللَّهُ مِن فَضْلِهِ)، والذي ارتقى شهيدا في معركة الحق ضد الباطل المتجسد بقوات الاحتلال الأمريكي في العراق.

وأضافت المقاومة في بيان أن "مجاهدي المقاومة يؤكدون ثباتهم واستمرارهم بمواجهة الأعداء، حتى تحقيق النصر، وتطهير البلاد من دنس الاحتلال، (فَقَٰتِلُوا أَوْلِيَآءَ ٱلشَّيْطَٰنِ إِنَّ كَيْدَ ٱلشَّيْطَٰنِ كَانَ ضَعِيفًا)".

من جهتها، أقرت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، بأن قواتها نفذت ضربات منفصلة ودقيقة ضد منشأتين في العراق، في إشارة إلى الخرق الأخير بناحية جرف النصر.

وتبنت القيادة الأمريكية استهداف منشآت عراقية رداً على قصف تعرضت له القوات الأمريكية يوم الثلاثاء، بصواريخ باليستية قصيرة المدى.

وتتعرض القواعد الأمريكية في العراق وسوريا لهجمات بالصواريخ والطائرات المُسيرة منذ 7 اكتوبر الماضي بسبب دعمها الكامل لإسرائيل في حربها الفتاكة على قطاع غزة والتي قتلت فيها حتى الآن أكثر من 10 آلاف فلسطيني نصفهم من النساء والأطفال.

Loading comments...